رد الشيخ نزار بن هاشم العباس حفظه الله علي من يفرق بين الصافية والمختارية
رد الشيخ نزار بن هاشم العباس حفظه الله علي من يفرق بين الصافية والمختارية
  | قسم المشرف   | 608

بسم الله الرحمن الرحيم

رد الشيخ نزار بن هاشم العباس حفظه الله علي من يفرق بين الصافية والمختارية

سُئل فضيلة الشيخ نزار بن هاشم العباس -حفظه الله-::
هناك من يفرق بين المختارية والصافية ويقول إن الصافية هي نسبة لكل من خرج من جماعة أنصار السنة وذهب إلى مسجد الصافية
ولم يكن هناك شئ اسمه المختارية ذلك الوقت
أرادوا بهذا أن يثبتوا أن شيخهم حسن عطاء الله لم يكن مختاريا فكيف الرد عليهم

وأيضا زعموا أن كتاب القسطاس المستقيم الذي تراجع الشيخ مقبل رحمه الله عن تقديمه كتب عام  1419 هجري كما كتب عليه أصحابه ذلك وأن شريط الغارة الشديدة كان عام 1420 هجري
فكيف يكون تراجعه عن التقديم للكتاب تراجع عن الشريط والشريط كان بعد الكتاب !

فكيف الرد على زعمهم هذا بارك الله فيك
وجزاكم الله خيرا

فأجاب الشيخ -حفظه الله-:

أما ما ذكرته عمن يفرق بين المختارية والصافية فأقول هؤلاء لما بينا كذب المدعو حسن متبوعهم بالهوى والجهل وأنه كان مع المختارية أصحاب مسجد الصافية وأنه لفجوره وهواه اتهمني بأنني كنت مع أولئك وبينت أيضا أن كلام الشيخ مقبل رحمه الله عن الجمعية تراجع عنه لتراجعه عن كتاب القسطاس قاموا_ لهواهم وحنقهم وإصرارهم على الباطل الظاهر والزاهق إن شاء الله _بأمور:

1السعي الحثيث الخبيث لاتهام نزار بالكذب عليهم من الله ما يستحقون والله العظيم عالم الغيب والشهادة يعلم صدق نزار وكذب حسن و بعض أتباعه المتعالمة المتصدرة الرجع من مستنقعات الحزبية والحدادية ولم يتطهروا بالكلية من سوء ونتن وقذر ما كانوا عليه كذاك الكذاب الأفاك السارق الحالف -بالله كذبا وزورا-المدعو بياسر الذي من نظر في تأريخه يعلم يقينا من هم أتباع حسن ومن بطانته؛ بطانة الكذب والسفه والجهل وكيف يستغلهم حسن لجبنه ومكره في حرب السلفيين أسوأ استغلال ليقولوا حس كذب فنزار قد كذب !!! بأكثر منه  فانظر إلى هذه المسالك القذرة وإلى قبح الصنعة الدنيئة المكشوفة وهم لو يعلمون قد ضحى بهم حسن أسوأ تضحية في سبيله هو ودخل هو كما يقال في حصان طروادة ولكن هيهات هيهات إن شاء الله فصوت الحق يصعق كل مخالف ومعاند ولو دخل في جحر ضب أوغاص في جوف بحر.

2.ما ذكرته من قولهم عن مسجد الصافية فالجواب سؤال : مختار بدري ألم يك من جماعة أنصارالسنة ؟؟؟ الجواب نعم كان منها ثم فارقها مع كثيرين لكن بعد ذلك صار بفكره ومنهجه المنحرف الحدادي ومعه جماعته المعروفة التي من أبنائها حدادية السودان كالمدعو وليد وشقيق انحرافه علم وهذا المدعو بحسن وغيرهم كثير لا كثرهم الله بل سلوهم ألم يك حسنكم هذا مع وليد في خندق واحد قبل الفصال ؟؟؟ فلم كان هنالك  ؟؟! فهم أبناء فكر مختار الحدادي ومن نازع في هذا إما جاهل أولم يدرك ذاك التأريخ أو مكابر ماكر كهؤلاء الكذبة

ثم يقال العبرة ليست بالمكان والزمان العبرة بالفكر والمنهج المخالف للحق في ذاك المكان أعني الصافية وللأسف هؤلاء أعمتهم حزبيتهم وأصمتهم فطاشت عقولهم عن الإدراك جئنا لهم من كلام متبوعهم حسن بصوته وبصمة لسانه قوله : لما كنا في  الصافية نحكم  على كل شيء…القول ما قالته الصافية…إلخ  إقراره وكشفه عن حاله

إذن يقر صاحبهم الغوي على نفسه بسوء حاله لما كان مع الصافية فمن كان في تلك الصافية -غير الصافية-  التي القول ما قالته والحكم ما حكمت به من الباطل والضلال ؟؟؟ أليس هو المختار الضال المضل مؤسس المختارية ؟؟؟ بل نقول لهم سلوا حسنا من كنت تتبع في الصافية ؟؟؟ ومن يمليك قولها فتقول به وبحكمها فتحكم به ؟؟؟ أهم أنصار السنة ؟؟؟ وقد بين حسن بنفسه أنه  حديث عهد بالسلفية !!! أم كان يتبع _كما ذكر لي بعض الإخوة _عباد وزهاد الصافية ؟؟! أم هنالك جهة منحرفة لانعرفها قلدها حسن وقال بقولها وحكمها ؟؟؟ لم أر في حياتي أغبى عقلا وأعمى بصيرة من هؤلاء والحمد لله الذي عافانا من بلائهم وشؤمهم

أقول لهؤلاء سلوا حسنا هذه الأسئلة لتعرفوا: 1- كذبه 2- وغباءه 3-  وتلاعبه  4- وروغانه 5- وكبره عن الحق 6- ولعبه على عقولكم وتسفيهه لكم  7- ومدى ماأنتم فيه وعليه من شدة العمى عن الحق وشدة الغباوة والبلادة العقلية وأنكم كدمى يحرككم ويستغلكم أسوأ استغلال وزجه لكم في حرب لستم من أهلها ولا من فرسانها لا ليدافع عن الحق مطلقا لكن ليدافع عن نفسه بالباطل والهوى بأشخاصكم المقلدة أفلا تعقلون !!!؟؟؟

لاجواب مطلقا لحسن ولا لألف مثله إلا الإقرار وقول الصدق بأن من كان الحكم حكمه  والقول قوله إلا مختار الحدادي وأتباعه القاطنين القابعين في الصافية وليس سوى ذا الجواب إلا الكذب والافتراء والمراوغة والتحايل على الحق والحقائق .

أكتفي بهذا وأواصل بقية الرد على هذه المزاعم في حين آخر إن شاء الله

إنتهي جواب شيخنا حفظه الله

وكان ذلك في ليلة الجمعة
12 رمضان 1437 هجري

موقع راية السَّلف بالسُّودان

www.rsalafs.com